A Secret Weapon For تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



من المهم الخروج من منطقة الراحة لمنطقة العمل والإنجاز، فالتطور لا يكون إلّا بالعمل الدؤوب، والشاق، والمستمر بلا كلل، أمّا البقاء في راحة مستمرة، فهذا لا يساعد على أي تطورٍ، وسيبقي المرء في مكانه لفترةٍ طويلةٍ دون تغيير، ثمّ يجب تخلّص من الروتين اليومي، والبحث عن تحديات جديدة، وأهدافٍ جديدةٍ للبدء بعملية التطور والتقدم.[١]

تطوير الذات للمرأة محل تفكير لدي كثيرات منا، فهناك مقولة تقول “الإكتفاء الذاتي هو أعظم النعم” بالتأكيد، فعلينا الإكتفاء ذاتيا ولكي يحدث هذا يجب علينا تطوير مهاراتنا، لأن كلما زادت مهاراتك زاد احتياج الناس لك وزاد استغناءك عن الناس، وكلما نقصت مهاراتك زادت حاجتك للناس وزاد استغناء الناس عنك، فبالتالي تسعى المرأة ويسعى الجميع أيضًا لتطوير الذات، فلماذا يسعى الإنسان إلى تطوير ذاته؟!

وخلال السطور التالية، تستعرض«الجوهرة»، أهمية تطوير الذات للمرأة، لإدارة حياتها بشكل يجعلها أكثر نجاحًا.

يوفر الكتاب أدوات مفيدة من خلال النصائح الواضحة والتمارين العملية التي يمكن للفرد استخدامها لبناء ثقته بالنفس وتحقيق النجاح في حياته العملية والشخصية.

في هذا الكتاب يتحدّث المؤلّف عن تحقيق الذّات والمجالات المعنيّة فيه، ثمّ يتناول الحديث حول المرأة وأهميّتها من خلال عرض الأحاديث النّبويّة التي تدعم فكرة قدرة المرأة على التّوفيق بين الإنسانيّة والجمال، بالإضافة إلى استرساله في الحديث عن الطُّرق التي تساعد المرأة المُسلمة إلى وصول نقطة تحقيق الذّات بعد حصولها على الاستقرار النّفسيّ، وآخر ما تناوله الكتاب هي نماذج من النّساء الّلواتي يُعتبرن قُدوة.[٣]

يقدّم الكتاب نصائح مفيدة لتحسين الصحة العقلية والجسدية، من خلال توفير الأدوات اللازمة للقادرين على تجاوز عوائق الحياة.

تطوير الذات للمرأة، مرتبط بقدرتها على صنع الحلم لنفسها، والسعي إليه بكل ما لديها من إمكانيات وقدرات، لذا اصنعي لنفسك حلم وهدف يتناسب مع قدراتك ومهاراتك من دون استسلام أو يأس، فهذه إحدى الأمور الأساسية كي تتعرف المرأة على ذاتها لتستطيع تطويرها.

إذا لاحظت أن هناك نقاط ضعف ما لديك أو مهارة ما تفتقرين إليها وتحتاجين إلى اكتسابها، فعليك البدء بالعمل على اكتساب هذه المهارة، وضعي في الاعتبار حقيقة أن أي مهارة يمكن اكتسابها بالتدريب الجيد وتكرار المحاولة والتجربة.

استشاري نفسي يوضح أسباب “متلازمة الاستقالة من الحياة” وطرق العلاج

يساعد كتاب “القوة الفعالة للمرأة” على تطوير مهارات القيادة وتحقيق النجاح، من خلال توفير الإرشادات اللازمة لذلك. حيث يقدم الكتاب نصائح وتمارين عملية تساعد على تحسين مهارات الاتصال، والتفكير الإستراتيجي، وإدارة الوقت والتحكم في الضغوط.

الارتباط بأشخاص سلبيين شخصيّاً ومهنيّاً سيكون له تأثير ضار على تطوّر ذاتك، اتبع الرابط لأن الأشخاص السلبيين يؤثرون على تفكيرك، وبدلاً من التّفكير بشكل إيجابي، تبدأ في التّفكير بشكل سلبيّ.

فبذلك يمكنك اكتساب الخبرات وتعلُّم الدروس والاستفادة من تجاربهم الشخصيّة في تنمية عقلك وطريقة تفكيرك وتطوير مهاراتك.

يمكن للكتاب أن يكون دليلًا عمليًا لأي امرأة تعتزم الوصول إلى مناصب قيادية، أو السعي لتحقيق النجاح في حياتها المهنية والشخصية.

فيما يأتي نبذة عن كتاب معايير تحقيق الذات عند المرأة المسلمة:

Report this wiki page